www.hawylove.montadarabi.com
مرحبا بيك فى المنتدى ايها الزأئر الكريم نرجو ان ينال هذا الصرح اعجابكم وفى انتظار تفاعلكم معنا



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موسوعة المأكولات المكافحة للأمراض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مبدع فعال
مبدع فعال


ذكر
عدد الرسائل : 331
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: موسوعة المأكولات المكافحة للأمراض   الأحد مايو 18, 2008 5:07 pm


الفستق يكافح الكوليسترول



أفاد باحثون في جامعة بن ستيت الأمريكية، بأن الفستق يكافح الكوليسترول‏، مشيرين إلى أن الحمية الغنية بالفستق قادرة على خفض نسبة الكوليسترول السيئ‏ "LDL"‏ المسئول عن عدة مشاكل في الأوعية القلبية‏‏ بنسبة‏11.6%‏ في أربعة أسابيع فقط‏‏.
واشار الباحثون إلى أن الفستق غني بالزيوت الدهنية ومنها زيوت دهنية غير مشبعة وهي أساسية في تغذية الدماغ الذي يعتبر تركيبه الأساسي من الدهن وكذلك الفوسفور الداخل في تركيب الفستق، كما أنه ينشط الدماغ ووظائفه من حفظ و تركيز ويمنع النسيان وينشط الدورة الدموية في الدماغ فيمنع أمراض الجلطات وينشط الدورة الدموية في الكلى ويفتت الحصى والرمل ويزيد في حجم الكلى و يساعدها على وظائفها.

وخلص الباحثون إلى أن قشر الفستق يمنع القيء عن طريق تقوية أعصاب عضلة فم المعدة ويمنع الحموضة و يزيد في إدرار الحليب ويعالج الأمراض التناسلية ويعالج أمراض الصدر وخصوصاً السعال المزمن، كما أنه نافع للمرضى المصابين بالسكري.

يتبع



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawylove.montadarabi.com
Admin
مبدع فعال
مبدع فعال


ذكر
عدد الرسائل : 331
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة المأكولات المكافحة للأمراض   الأحد مايو 18, 2008 5:07 pm

أفاد باحثون من جامعة كوماموتو اليابانية، بأن تناول الطماطم يساعد في التخفيف من نسبة الإصابة بتصلب أنسجة الشرايين، وذلك لإحتوائها على مركب يمنع تجمع "الكوليسترول" في شرايين الدم.
وأوضح الباحثون أن المركب الموجود في الطماطم يسمى "ايسكيلواسايد"، وذلك من خلال الدراسة التي أجرؤها على الفئران ليكتشفوا أن "الايسكيلواسايد" خفف من مستويات الشحوم والكولسترول في دماء الفئران دون تغير أوزانها، ومن المعروف أن الطماطم تحتوي على "اللايكوبين والكاروتين" المعروفين بتقليل عوامل تقدم السن لخاصيتهما المضادة للتأكسد.

ويسعى فريق البحث للتأكد فيما إذا كان هذا المركب يعمل بالطريقة ذاتها في جسم الإنسان.


عصير التفاح يقوي الأعصاب



أكدت أحدث الدراسات أن تناول مستحلب التفاح كمشروب يومي يقوى الأعصاب ويسكنها ويكافح النقرس والروماتيزم وأمراض الكبد.
وأوضحت الدراسة أن ثمار التفاح تعالج أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم وتمنع حدوث اضطرابات فى القلب و الجلد لاحتوائها على نسبه عالية من الفسفور.

وكانت دراسة سابقة قد أكدت أن شرب عصير التفاح بصورة يومية يساهم في تقليل أعراض الإصابة بالربو، وخاصةً عند الأطفال.

وأوضحت أن الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة كل يوم أقل عرضة بمقدار النصف للإصابة بالصفير وهو إجهاد بالتنفس ويعتبر أحد أعراض الربو، مقارنة بالأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة بالشهر.

الكرنب يحمي من الأورام السرطانية



يعد الكرنب من أفضل منظفات القناة الهضمية، ويكمن سر فاعليته في ارتفاع محتواه من الألياف، الذي يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، فهو يحتوى على خمسة إنزيمات هاضمة.
وتناول الكرنب يؤدي إلى تنشيط الهضم فهو يحتوي على مركبات الكاربينول والإندول ، والكاروتين، مما يجعله من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والمعدة والقولون، وغالباً ما يوصف لمرضى قرحة المعدة والأمعاء وضد السمنة والالتهابات الجلدية، كما أن احتواءه على فيتامينات U، E،A يجعله من أفضل منقيات البشرة، ويجعله علاجاً مهماً لحب الشباب والجروح والقروح، ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون، لذا يعد من الأغذية المهمة لتقليل الوزن.

ويوكد الدكتور عبد الرحمن على أن الكرنب من الخضراوات المضادة للالنهاب، حيث يحتوى على الحامض اللبنى الذى يعمل كمطهر للقولون، كما أنه يُستخدم كعلاج لتقليل آلام الصداع.

يتبع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawylove.montadarabi.com
Admin
مبدع فعال
مبدع فعال


ذكر
عدد الرسائل : 331
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة المأكولات المكافحة للأمراض   الأحد مايو 18, 2008 5:08 pm

التين يحمي من أمراض القلب والسرطان



أثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت على نبات التين فعاليته الكبيرة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، فالتين يعد من الفاكهة الغنية بالألياف والمواد الكربوهيدراتية.
ويعتبر التين من الفواكه المفيدة في بناء الخلايا وهيموجلوبين الدم، لهذا فهو مفيد للحوامل والرضع، كما يستعمل منقوعه في علاج التهابات الجهاز التنفسي ويهدئ السعال، هذا بالإضافة لفائدته في علاج الأورام والتهابات اللثة والجلد إذا وضعت شرائح من الثمرة على الأماكن المصابة.

وأوضحت الدراسة أن التين يعتبر مليناً قوياً إذا غليت ثماره غير الناضجة وشرب ماؤها، هذا إلى جانب فائدته الأساسية كثمرة مدرة للبول.

المشمش ينشط وظائف الكبد



أفادت دراسة علمية حديثة بأن المشمش يعالج حالات فقر الدم ويقوي البصر، وينشط وظائف الكبد، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحمي القلب والشرايين من الأمراض.
ويرجع ذلك لإحتوائه على مركبات" الكاروتينويد" التي تتحول في جسم الإنسان إلى فيتامين "أ" الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الضارة التي تؤذيها.

وأشارت الدراسة إلى أن المشمش يستطيع صنع كريات الدم الحمراء، مما يجعله مفيداً فى علاج حالات الانيميا وفقر الدم وتنشيط حدة الابصار وزيادة قوة الجسم الدفاعية للأمراض.

وأكد الدكتور عبد الرحمن على أن المشمش المجفف غني بالفيتامينات "A-B-C" وغني بمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وهو يعالج سوء الهضم وينظم الامعاء ويقوي الاعصاب ويعالج الضعف العام ويمنع الاحساس بالعطش.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawylove.montadarabi.com
 
موسوعة المأكولات المكافحة للأمراض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.hawylove.montadarabi.com :: منتدى البنات :: منتدى المطبخ-
انتقل الى: