www.hawylove.montadarabi.com
مرحبا بيك فى المنتدى ايها الزأئر الكريم نرجو ان ينال هذا الصرح اعجابكم وفى انتظار تفاعلكم معنا

الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 

قصتي مع التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مبدع فعال
مبدع فعال

ذكر

مُساهمةموضوع: قصتي مع التدخين   الأحد مايو 18, 2008 5:27 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

رحلتي مع سيجارتي كانت هي رفيقه دربي التي لم تفارقني لمده 32 عاما .

وانا ابنه السابعه عشر بدأت أدخن بمزح ، كنت متزوجه ومع الاسف زوجي كان مدخنا وبدأ بتعليمي التدخين حتى اجامله وبعدها بدأت حرب لبنان ، وكنا نقيم هناك لمده ست سنوات ،و اصبحت سيجارتي هي صديقتي وحبيبتي.

ومرت السنين واصبحت لا غنى لي عنها وكم عانيت من السعله في فصول الشتاء وكان يقول الطبيب دائما لن تشفي من السعله اذا لم تتوقفي عن التدخين وطبعا لم اكن اعيره اي اهتمام .....

وبعد عمر دام اثنان وثلاثون عاما وصل التدخين لثلاثة علب ، تصوروا احبائي !!! .

وبعد هذا العمر كنت في الولايات المتحده لمده سنه وبعد عودتي لارض الوطن وكانت ظروفي النفسية تعب جدا بسبب انني زوجت بناتي الثلاثه في اشهر متقاربه اي في الصيفيه واصبح البيت الكبير مخيفا .

احبائي ليسوا معي ولكن ابنتي الغاليه الكبيره خلود كانت منتسبه الى المنتدى فتره تواجدي بامريكا وطلبت مني ان اشارك الله يرضى عليها لكي تملأ فراغي .

طبعا انا عارضت ولكن بعد ان كتبت سيره الرسول صلى الله عليه وسلم طلب مني الابن البار ان اكون منتسبه رسميا ، ولكني قلت له انني لا افهم بأمور المنتدى لانني اول مره اشارك في منتدى قال ولا يهمك اذا حدث خطئ انا اتعهد بإصلاحه.

وفعلا شاء القدر ان اكون ام منتدى طريق الجنه وانا الان فعلا اشعر انكم جميعا ابنائي وخاصه الذي اتعبته معي الابن البار المحب لله ورسوله وطبعا ابني الذي اعانني كثيرا بالامور الفنيه الابن البار حماه الله المراقب العام .

اعود لقصتي مع الدخان ابنائي بصراحه انا لم افكر يوما ما ولم احاول تركه .

ولكن قي يو م وانا كنت انزل الابحاث اقترح الابن البار جزاه الله كل خير ان أشارك ببحث عن مضار التدخين و رفضت ، قلت له لا استطيع ان اكتب عن شيئ احبه اشياء غير جيده صعب، لن اكتب لاني سوف اصنف نفسي مع المنافقين لا لن اكتب عكس قناعتي .

ولكن بصراحه وبسرد الاحداث ببساطه كنت قد عملت تخطيط للرئتين وقال لي الطبيب يجب ان تتوقفي عن التدخين لان الشعيرات القصيره لا تعمل واذا بقيت على التدخين سوف تخسري الشعيرات الطويله ولن تعمل الرئتين عندك بشكل جيد ولكني لم اعره اهتماما .

ووبعد ايام طلب الابن البار المشرف العام ان انزل بحث التدخين وبصراحه احتقرت نفسي اذا كتبت عن مضاره والسيجاره بيدي ولمعلوماتكم انا كنت ادخن ثلاث باكيتات يوميا يعني تكون السيجاره مولعه وعلى المنفضه حتى وانا منشغله ولكن عندما قررت ان اكتب في نفس اليوم دعوت لله ان يساعدني على تركه وندرت ركعتين شكر لله اذا استطعت تركه.

وفعلا بدات انزل بالبحث وفي نفس الوقت رحل عني الى الابد الدخان اللعين .

وفعلا صليت بعد ثلاث ايام ركعتين شكر لله وفي تلك الفتره سافرت ابنتي خلود وزوجها لآداء العمره وبقي اولادها الخمسه عندي وهو اكبر امتحان كان لارادتي ان اكون تاركه الدخان منذ ثلاث ايام ويبقى احفادي الاشقياء عندي .

ولكن صدقا انا اقولها لكل شخص يدخن من يقل لا استطيع انا اقول له لا بل تستطع.

وانا الان لي سنه وعشر ايام لم اضع سيجاره بفي وعن تجربه شخصيه ليست للتباهى انني قويه الاراده ولكن انا اكتبها لكي تعلموا ان من ينوي ان يترك هذه الافه اللعينه يستطيع .

احبائي اريد ان اخبركم ان الطبيب اخبرني انه اذا انا استطعت ترك الدخان سوف تعود الشعيرات تعما خمسين بالمئه ولكن عندما اعدت التخطيط امس وطبعا بحمد لله ان الرئتين عادوا لطبيعتم وفرح الطبيب قال لي انت انسانه جباره انك قررتي ان توقفيه وفعلا والانسان احب ان اقول انه يستطيع ان يتغلب على كل شيئ اذا كان يمتلك الاراده والعزم .

في النهايه احب ان تكون نهايه كل مدخن مثل نهايتي لسبب انني صحيح تركت الدخان ولكن الشيئ الاغرب انني لا استطيع ان اشم رائحته وكاني لم ادخن طوال حياتي.

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله .

ادعوا الله ان يتوب على جميع ابناء وبنات المسلمين.

واكرر شكري للابن البار المشرف العام وهذه قصتى التى ذكرتها كما حدثت معي ببساطتها وعفويتها وربنا يجعل لكل شيئ سبب لذا جعلني انضم الى اسره طريق الجنه .

ادعوا الى الله ان يجمعنا جميعا بالفردوس الاعلى
http://hawylove.montadarabi.com
ليل
مبدع جديد
مبدع جديد

انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصتي مع التدخين   الأحد مايو 18, 2008 5:47 pm

مواضيعك كلها مميزه

تسلم ايدك
http://hawylove.montadarabi.com

قصتي مع التدخين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة