www.hawylove.montadarabi.com
مرحبا بيك فى المنتدى ايها الزأئر الكريم نرجو ان ينال هذا الصرح اعجابكم وفى انتظار تفاعلكم معنا



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ملف كامل عن متطلبات الزوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مبدع فعال
مبدع فعال


ذكر
عدد الرسائل : 331
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: ملف كامل عن متطلبات الزوجه    الإثنين سبتمبر 17, 2012 8:42 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا ً مو الكل لكن الأغلب مايعرف ايش تريد المراه

لكني قمت بتجميع بعض الردود اللي اعجبتني وتكلمت عن متطلبات المراه

اتركم وياها

_____________________________

ماذا تريد الزوجة من زوجها ؟؟؟؟

وحتي أكون صادقاً معك من خلال مداخلتي
فقمت بالإطـــلاع على اكثر من موقع حـــتي
أستطيع أن أجمـع كل ماهو مفيــد حــــــول
الموضوع وأتمنى أن تكون مداخلتي فيهــا
ما ينفع الجميـــع .

لقد سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم:
ما حق المرأة على الزوج ؟
قال:
(ان يطعمها اذا طعم , وان يكسوها اذا ا كتسى ولا يضرب الوجه
ولا يقبح ولا يهجر الا في البيت)
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وكلماتي هــذه أوجهها الى كل زوج
وأقول له ....

* أن تكون طلق الوجه مع زوجتك.
* أن تختار الكلمة الحلوة لمناداتها.
* اشكرها على ما تؤديه من خدمة لك ولأولادك
احسن الظن بزوجتك واترك التجسس عليها ولا تتبع عثراتها.
* لا تكشف سرها لأحد لأن ذلك ينذر بالقطيعة ويخلق الحقد والضغينة
ويعتبر من سوء الخلق.
* لا ترفع صوتك عليها أمام أبنائك فهذا له أثر سيئ عليهـم مستقبلا.
* اسمح لها بزيارة أهلها إذا أرادت واسمح لأهلها بزيارتها في بيتها
في أوقات معلومة لأن ذلك من صلة الرحم.
* خصص وقتا للخروج سويا والاستمتاع بالبيئة الجديدة
ومشاهدة مناظر مختلفة وشراء ما لذ وطاب.
* وفر لها سبل الراحة كنزهة بين وقت وآخر
أو هدية صغيرة تشعرها بأنك دائما تذكرها.
* اتصل بها هاتفيا من العمل لتسأل عنها
وتخبرها بأنك تفكر فيها وتشتاق إليهـــــا
لا لتسأل عما أعدته من طعام أو مشــــكلة
الأولاد أو ما شابه ذلك.
* اعرف أن العتاب برفق ولين وحنان وصراحة لا يؤلم.
* أكرمها ولا تهينها.
* لاطفها ولا عبها.
* ارفق بها واشفق عليها.
* أحلم على غضبها.
* ساعدها على بر والديها.
* استشر زوجتك في بعض الأمور التي تواجهك حتى وإن لم تأخذ برأيها

حافظ على اداء هذه الحقوق والواجبــــــــــــــات
واعلم ان الله عز وجل سائل كل راع عما استرعاه
حفظ ام ضيع حتى يســـــــأل الرجل عن أهل بيته
ومن الآيات والأحاديث التي تدل على حقوق الزوجة على زوجها
قوله تعالى:
(يا أيها الذين آمنوا لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرها ولا تعضلوهن
لتذهبوا ببعض ما ءاتيتموهن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وعاشروهن بالمعروف
فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه جرا كثيرا ))
سورة النساء آية :19

وقول الله تعالى:
(( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض
ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمـــركم الله
إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ))
سورة البقرة آية: 222

الزوجة لا تريد المأكل والمشرب والملبس فقط
هي تريد الحب والحنان تريد أن يشعرها زوجها
انه يشاركها في الرأي ، تريد أن يشعرهـــــا
انها شىء مهم في حياته وهذه حقيقــــــــــــة
ودائمــاً أكرر في مداخلاتي وأقول أن الــزواج
شركة بين شخصين لابد أن يكون على أساس
متين من الحب والصدق والوفـاء .

وإذا كانت كل كلماتي موجــه الى الزوج بالطبع
لابد ان تكون نفس الكلمات الى الزوجــــــــــــــــة
لابد أن تبادل الحب بالحب والصدق بالصــــــــــدق
ولو ان كل زوج وزوجـــــــة قاما بأداء ما عليهما
من واجبات لوجدنا بيوتا مليئة بالايمـــان والتقوى
فنسأل الله عزوجل ان يوفقنا الى العمــل الصالح
والى العدل في كل امور حياتنــــــــــا اللهم امين .


<<<<< رده فعلاً اعجبني بقوووووووه

_____________________________


هل المراة فقط بحاجة الي الطعام والشراب والكسوة فقط؟

طبعا لأ ليست الزوجة بحاجة الى الطعام والشراب والكسوة بقدر ماهي بحاجة أكبر وهي

الحب, والمودة, وحسن المعاملة ,وحسن العشرة, العطف, الحنان, التضحية

أن يسامحها على أخطائها وهفواتها لايكون دقيقا في كل صغيرة وكبيرة

فكم هو رائع أن يكون في قلب الزوج متسعاً لنسيان أخطاء زوجته

ان يحافظ على أسرارها وليس أي مشكلة تقع بينهما تنشر بين الأهل

عند دخوله للبيت عليه أن يرسم الأبتسامة على شفتيه يبدأبالسلام يسألها عن حالها وأحوالها

تريده أن يمليء البيت بكلمات الحب والتفاهم والتواضع والتواصي على الخير

تريده أن يكون القدوة الصالحة المثالية في البيت أمام أبنائه

منحها الثقة

***

هل هي مجردة من الاحسايس والمشاعر ؟هل بحاجة الى من يتلمس ما في قلبها الكبير من حب مكنون؟

طبعا الزوجة ليست مجردة من الأحاسيس والمشاعر فالمرأة رقيقة تريد الكلمة الطيبة

تريد من يلتمس مافي قلبها من حب تريد التعبير عما يجول بخاطرها فقلب المرأة رااائع

تريد التبادل في الحب

طاعة الزوجة لزوجها مفتاحها بيد الزوج،فكلما شعرت الزوجة بتقدير واحترام زوجها

لها كان الأمر سهلاً وميسوراً في الاستجابة له مهما

كلفها الأمر فما على الزوج الا أن يحسن اليها لتطيعه عن طيب خاطر ونفس

****

هل تريد فقط زوجاً بالاسم فقط ؟

تريد زوجا يتحمل المسئولية الملقاه على عاتقه (المسئولية بكل ماتحمله من معنى)

***

وزيادة على ذلك أقول

لو أن كل زوجة أدركت حقيقة شخصية زوجها وكانت ملمة بكل مايحب ويكرة لعمت السعادة

في جميع أركان البيت

وعليهما أن يتعودا على الا يتلفظا الا بالكلام الطيب حتى يسلك جميع الأسرة هذا السلوك الرائع

فهذا يكون أدوم للحياة الزوجية وسعادتها

فالزوجان الواعيان ينشآن في بداية حياتهما نظاماً يتفقا عليه

فيعرف كل منهما ما يحب الآخر فيبادر بالقيام به،وما يكره فيحرص على تجنبه.

وما أروع مايسمى بالتنازلات بين الزوجين حيال شيء معين ...

أتمنى لكل زوجين يتحلا بحسن الخلق السعادة في الدارين

<<<<<< وايضاً رد حكــــم


_______________________________

ثم الزواج أخي في الله رحمة من الله لعباده سكن لهم جعل بينهم مودة ورحمة ..

وجعل لكل واحد حقوق وواجبات يجب على الآخر تنفيذها بكل صدق وأمانة

لكي يضمن لهم سير حياتهم بكل سعادة وهناء ..

فحقوق المرأة لم تقف على المأكل والمشرب فقط !! بل هناك الاحترام المتبادل

وحفظ الحقوق والواجبات ..

المرأة بطبعها حنونة رقيقة مشاعرها وأحاسيسها جياشة .. لذا وجب التعامل معها

بما يناسب حالها وطبيعتها .. فيجب معاملتها بكل رقة وحب وحنان ...

نعم يجب أن تشعرها بحبك لها وبمدى إخلاصك لها وبمدى اهتمامك بها وبشئونها

وبكل مايتعلق بها شخصياً كما أن من احترامها وحبها أن تحترم أهلها و تقدرهم

فهم من أمنوك على فلذة كبدهم وابنتهم فهل أنت كفئ لهذا المعروف لكي ترده لهم

باحترامك لهم ولإبنتهم ..؟!! ..

المرأة أخي العزيز تريد زوجاً إنساناً له مشاعرة له أحاسيسه له قلب حي لا قلب ميت ..

تريده إذا جد الجد رجل وإذا جاء وقت المرح والمداعبة طفل لا تريده فضاً غليضاً عابس الوجه

لايعرف المزاح والمرح لايحبها الا عند حاجته لها فقط .. لا هذا ليس رجلاً ..

الرجل أو الزوج هو من يتعامل مع زوجته في كل الأحوال والظروف بالحب والاحترام والتقدير

والحنان والشفقة ..

<<<< رد في منتهى الروعه واختصر الكلام

_________________________________

ان المـرأة هي كتـــلة من المشـاعر والاحاسيس تمرض وتحزن وتفرح وتأكل وتشرب وتنام
انها مثل الرجـل بل انها مميزة عنه بالمشاعر النبيـلة التي تحملها في روحها وقلبها
وهي ليست كتلة جامدة عديمة الفائدة والادراك تحتاج الى الاكل والشرب والملبس فقط في هذه الحالة فهي اصبحت حيوانا .
ان المرأة تحتاج من يعطف عليها ويداريـها ويملئ لها ايامها فرحنا ويشاركها احزانها وافراحها لا من يدوس على قلبها ويدمرها ويهملها...

لكن رجـال اليوم لا يقدرون ذلك ولا يعطونها قدرهـا وللأسف الشديـد يبخلون على زوجاتهم بكلمة شكـرا او احبك حتى وهذا شيء مخزي فعلا

ولا اعرف ما نهايته لكن ما اعرفـه ان العالم لم ينتهي عند هذه النقطة


<<<<<< برضوو رد قووي ومختصر


___________________________

اخي الكريم الزوجه شريكة حياة للزوج بهما تؤسس الاسره وبهما ترتكز دعائمها


لكل منهما حقوق وواجبات لكن للاسف بعض الرجال يجهل او يتجاهل ماعليه من حقوق


معتقدا ان المرأه مخلوقه لاجل راحته وراحة ابنائه ولا يحق لها التدخل بشيئ يخصه او يخص


بيته واولاده وكأنها مخلوق خال من المشاعر والاحاسيس ...

المرأه منبع الحب والحنان .والعطف تعطي من ذلك لزوجها ولابنائها ....

هي ايضا بحاجه للحب والعطف والحنان ... بحاجة لان تشعر بانوثتها مع الرجل الذي اختارته

ووهبته مستقبلها وعمرها الآت .....

بحاجه لمن يشعرها باهميتها ...

لذا يجب على الزوج ان يتفانى في كل تلك الامور اذا كان ممن يريدون السعادة

لن يرى السعادة رجل بخيل العواطف مع زوجته لن يسمع كلمة طيبه مادام بخيلا مكابرا

لن يهنئ بعيشه مادامت تعاني من معاملته ....

المرأه تبقى مرأه حتى وان كبرت واصبحت اما ليست مجرد شركة لانتاج الابناء وخادمه لتنظيف المنزل

وطباخه ماهره يئكل مايشتهيه من يدها هي اكبر من ذلك بكثييييييييييييير

هي اكثر جمالا من تلك المرأه التي ينظر اليها بالخارج او بالتلفاز


الزوجه تريد ان ترى زوجها في احسن صوره تفوح منه اجمل الروائح وتسمع منه اجمل الكلمات كما يريدها هو تماما


يقول المثل (( عامل الناس بما تحب ان يعاملونك به )) اعتقد عامل زوجتك بما تحب ان تعاملك به اجدى ......



<<<< وقال في كلامه عامل الناس بما تحب ان يعاملووك بس مين يفهم !!!

__________________________

الزوجة اخي وبإختصار شديد الذي تريده من زوجها

هو نفسه ماكان سيد البشرية صلى الله عليه وسلم يفعله مع ازواجه رضى الله عنهن

وما نص عليه القرآن الكريم من معاملة الزوجات

وقد الخصها في كلمات صغيرة لضيق وقتي

الرحمة والمحبة

الرعاية والحنان

ان ياخذ بيدها إلى طريق الأخر ة والتقرب من الله ويرشدها له

الإحترام لها ولأهلها

عدم الطمع في مالها دون وجه حق...او يستبز اموالها ويظلمها

مراعاتها في الله

ان لا يدعوها الى الفساد والرذيلة وارتكاب المعاصي
بان يدعوها إلى التبرج ... والسفور .... وللآسف البعض من الذين طغى على انفسهم الشيطان واستعبدتهم المعاصي واسرتهم الذنوب قد اخذوا يدعون زوجاتهم للشرب
كي يتلذذوا اكثر بروعة الوقت ......... !!

بل يكن لها عونا على نفسها من الشيطان الرجيم وشركه

قليل من الرجال من يتفقد نفسيات زوجته ........ وعاطفتها

ويظن للآسف ان كل ما تحتاجه الزوجة الوجبات المعروفة كواجبات الفراش .والأكل والملبس

ناسيا او متناسيا حاجة المرأة الحقيقية هي اشباع العاطفة لديها اكثر من اي شي آخر

فنراه بخيل في عواطفه وتدليله حنانه ....وكأنه اصبح قفرا لا حياة به ولا منبع لكلمة حلوة قد تقال لها وربما انه نسى متى آخر مرة قال لها كلمة حبيبتي ومنذ كم شهر هذا ان لم يكن من سنوات... فتعيش معه كاليتيمة في مشاعرها ... واحاسيسها... تبكي بخله ولوكان اكرم الناس في امواله وعطائه .......اذ انه بخل بأغلى واثمن شي عند المرأة والذي دوما تنتظره من نصفها الثاني ورفيق مشوارها الطويل ألا وهو احساسها الدائم بحبه لها وخوفه عليها وبمشاعره المتدفقة بإستمرار لها ....


<<<< برضووو كلام جداً منطقي وذكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawylove.montadarabi.com
 
ملف كامل عن متطلبات الزوجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.hawylove.montadarabi.com :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: